الخميس، 5 ديسمبر 2013

لابتوت يالطاقه الشمسيه لمده 10 ساعات

لا لبطاريات الموبايل من اليوم ولا للكهرباء

انتاج اول لابتوب بالطاقه الشمسيه حيث

ان  “Ubuntu ” حاسوب محمول جديد يعمل على الطاقة الشمسية , ويدوم 10 ساعات متواصلة

يمكنك أن تعمل على جهاز
تفجير مفاجأه بروسيسور ثمانى النواه قريبا
الكمبيوتر في الهواء الطلق في كثير من الأحيان ولكن هذا يعني أنك تحت رحمة بطاريتك ولكن ليس إذا كان لديك هذا الكمبيوتر المحمول من شركة Sol (الشحن عبر الطاقة الشمسية) ، مع المحمول Ubuntu و بسعر
300 دولار أمريكي ، هذا الحاسوب المحمول يمكن تشغيله لمدة 10 ساعات متواصلة ، وذلك بشحنه شحنة مرة واحدة بالطاقة الشمسية ولمدة لاتتجاوز الساعتين.
إنه مصمم للاستخدام في البلدان النامية حيث إمدادات الكهرباء غير منتظمة أو يمكن أن تكون معدومة ، إن الجهاز مزود بأعداد كبيرة من الخلايا الشمسية بلوحة خارجية ، حيث يمكن لهذه الخلايا أن تمتص أشعة الشمس لتشغيل الجهاز ، وفقا لشركة الإتصالات الكندية WeWi ، الشركة الواقفة وراء هذا الجهاز ، قالت أن بطارية العشر ساعات المدمجة بالحاوسب تستغرق ساعتين فقط ليتم شحنها في الشمس القوية ، التفاصيل حول مواصفات هذا المحمول محدودة قليلا ، ولكننا نعرف أنه حاوي على معالج إنتل İntel ، واي فاي Wifi ، وشاشة عرض HD ، نظام التشغيل Ubuntu ، و مزوَد بخيار وحدة الأقمار الصناعية (Satellite) للوصول إلى الإنترنت.

سوف تكون غانا أول بلد لاستقبال هذا النوع من الأجهزة ، قبل أن يتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم ، حيث كلفتها ستكون بحدود الـ 300  دولار أمريكي ، وبهذا لا تعتبر رخيصة في دول نامية وخاصة في هكذا ظروف ، ولكن الميزة أنه بإستخدام مثل هذا الجهاز في العالم النامي ، سوف يساعد المنظمات الإنسانية وعمال الإغاثة للحفاظ على أداء عملهم لفترة طويلة ، بعد أن كانت بطارياتهم تلقى حتفها سريعا ! ، أي ينتهي شحنها ولايمكنهم إعادة الشحن.
فعلا جهاز مميز جدا من وجهة نظري مع ميزة البطارية الخارقة ، ولكن مواصفات الجهاز التي سيأتي بها هي التي ستحكم عليه كليا ، ولكن كتقنية ، فإنها تقنية رائعة وبدون جدال.

المصدر/ تكنو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق